آخر الأخبارسياسة

ولاية الخرطوم تشهد انطلاق التظاهرة الاخيرة لشهر فبراير 2022 تطالب بالحكم المدني

الخرطوم : السودان نيوز

– انطلقت ظهر اليوم بولاية الخرطوم وعدد من المدن بالولايات التظاهرة الاخيرة في شهر فبراير والتي دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالولاية ضمن جدول زمني وضعته تلكم اللجان للتظاهرات مطالبين بالحكم المدني .

وردد المتظاهرون هتافات تدعو الى المدنية وحملوا لافتات تطالب بعودة السلطة للشعب، وكانت دعوة تنسيقيات لجان المقاومه المتظاهرون الوصول الى محيط القصر.

وسبق تظاهرة اليوم عملية طرح ميثاق تاسيس سلطة الشعب ليلة امس من قبل عدد من تنسيقيات لجان المقاومه بولاية الخرطوم طرحت من خلالها رؤاها لكيفية ادارة نظام حكم في السودان خلال المرحلة المقبلة.

كما جاءت التظاهرة اليوم ايضا في ظل اصدار بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان لتقريرها التلخيصي للمشاورات التي اجرتها من أجل عملية سياسية للسودان، حيث اشادت من خلاله بثورة ديسمبر ومكتسباتها.

واشارت في التقرير الى ما تم من إستجابةً لطلب مباشر من حكومة السودان الانتقالية بقيادة مدنية، حيث إتخذ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة القرار 2524 (2020) والخاص بانشاء بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (اليونيتامس) وهي بعثة سياسية خاصة لتقديم الدعم للسودان خلال انتقاله السياسي إلى الحكم الديمقراطي.

واشار التقرير الى ما تم من مشاورات بعد استقالة رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك .

واكدت البعثة في تقريرها ان الأمم المتحدة ملتزمة وفقاً لتفويضها، بدعم حكومة ديمقراطية بقيادة مدنية باعتبارها الهدف النهائي للفترة الانتقالية في السودان.

وتلاحظ اليوم عدم صدور اي توجيهات باغلاق الجسور وعدم انقطاع الاتصالات وخدمات الانترنت.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5