آخر الأخبارأخبار الولايات

الشمالية تحقق نسبة 104% في الجولة الرابعة للتطعيم بلقاحات كورونا

دنقلا : سونا

أكد مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية الأستاذ عبد الرحمن عبد العال عبادي أن الولاية الشمالية حققت نسبة تغطية كلية بلغت 104% في الجولة الرابعة للحملة القومية للتطعيم بلقاحات (كوفيد – 19)، والتي إستهدفت الأعمار من 18 عاماً فما فوق بجانب الجرعة التعزيزية للكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، والذين أكملوا الجرعات الأساسية من اللقاحات ومضى عليها ستة أشهر بالنسبة للجرعتين الأولي والثانية وشهرين بالنسبة للقاح جونسون آند جونسون.

وأشار في تصريح (لسونا) إلى أنه تم تطعيم (30,091) شخصا من العدد المستهدف في هذه الجولة والبالغ (29,010) أشخاص، وأضاف أن محلية دلقو جاءت في مقدمة محليات الولاية حيث حققت نسبة 188% من مجموع الجرعتين الأولى والثانية لكل اللقاحات تليها مباشرة محلية حلفا بنسبة 159% ثم محلية البرقيق 120% ومحلية دنقلا 98% ومحلية الدبة 95% ومحلية القولد 94%، وأخيراً محلية مروي بنسبة 91%.

واستعرض الاجتماع الروتيني لضباط التحصين بالمحليات والذي إنعقد بقاعة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بدنقلا بحضور وفد الإشراف الاتحادي على الحملة والخبير الوطني لمنظمة الصحة العالمية الأستاذ ناصر جبارة الخضر التقرير الختامي الخاص بالحملة والنسب والنتائج الجيدة التي حققتها والوقوف على المعوقات والمشاكل التي واجهت الحملة وضرورة تفاديها في الجولات المقبلة خاصة مشكلة قلة عدد المراكز الثابتة والمؤقتة والفرق الجوالة.

وأشاد عبادي بجهود ودعم وزارتي الصحة الاتحادية والولائية والإدارات التنفيذية بالمحليات والعاملين في برنامج التحصين الموسع وإدارات تعزيز الصحة والأجهزة الإعلامية المختلفة وجميع الشركاء ودورهم الكبير في إنجاح الجولة الرابعة للحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا.

من جانبه أشاد الخبير الوطنيّ لمنظمة الصحة العالمية الأستاذ ناصر جبارة الخضر بالنتائج التي حققتها الحملة والجهات التي أسهمت في إنجاحها، وأكد أن الولاية الشمالية ظلت دائماً في مقدمة ولايات السودان في برنامج التحصين.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود من كافة الجهات والعمل علي معالجة جميع المشاكل والمعوقات التي صاحبت الجولة الرابعة للحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد 19 حتى تحافظ الولاية الشمالية علي موقعها المتميز في حملات التطعيم.

#التطعيم_حماية_4
#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5