آخر الأخبارسياسة

لقاء بين المؤتمر الشعبي والإخوان المسلمين يبحث الراهن السياسي.

الخرطوم : السودان نيوز

 

إلتقى وفد من حزب المؤتمر الشعبي برئاسة امين أمانة الثقافة والإعلام الأستاذ عوض فلسطيني ظهر اليوم الأربعاء 2 مارس 2022م بوفد من جماعة الإخوان المسلمين برئاسة الأستاذ حسن عبد الحميد الأمين السياسي، بالمركز العام للمؤتمر الشعبي.
وناقش الطرفان الراهن السياسي الذي تمر به البلاد في ظل تعثر التوافق والحوار السياسي من أجل الانتقال الآمن للتحول الديمقراطي المنشود، عقب نهاية الفترة الإنتقالية الحالية.
من جانبه اتفق الطرفان على ضرورة المضي قدماً في إنتهاج حوار بناء شامل لكل الأطراف دون عزل أو إقصاء.
كما أمن الوفدان على رفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي، والتي تعمل على فرض نماذج لا تتماشى مع التغيير المنشود.
اكد الطرفان وقفتهم القوية ضد السياسات التي تحيكها جهات عدة لتفكيك السودان في ظل الهجمة الشرسة التي تطاله، وأن لا خيار للخروج من الازمة إلا بالذهاب المباشر لإنتخابات حرة ونزيهة، وأن تعمل كل الأطراف السياسية بما لديها من خبرة وتجربة في إنتاج حوار سوداني سوداني يحفظ للبلاد امنها وسلامتها، كما تطرق الطرفان لأهمية الحريات الاتم التي تمكن الشعب من المشاركة الفاعلة في إنتخابات شاملة شفافة ونزيهة.
وقد اتفق الطرفان على مواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق الرؤى المشتركة التي تؤسس لتوافق يجنب البلاد حالة الاحتقان وإنسداد الافق السياسي، بتأسيس حوار سوداني سوداني يحقق التحول الديمقراطي المنشود، وقد ضم الحضور كل من الأستاذ عبد العال مكين وابو بكر عبد الرازق وعيسى ابو أمنة واميرة سعد الله من المؤتمر الشعبي، وامية يوسف من الاخوان المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5