آخر الأخبارقضايا الساعة

والي الخرطوم يكشف عن تدابير لبسط الأمن وحماية أرواح وممتلكات المواطنين

الخرطوم : السودان نيوز

دشّن والي ولاية الخرطوم الاستاذ أحمد عثمان حمزة والفريق شرطة (حقوقي) د.مدثر عبد الرحمن نصر الدين المدير العام لقوات الشرطة بالإنابة ومدراء الشرطة السابقين وأعضاء هيئتي الإدارة والقيادة، بدائرة مرور ولاية الخرطوم الاحتفال بتدشين أسبوع المرور العربي.

وأقر والي ولاية الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة، بوجود اشكاليات في أسواق الولاية المختلفة تتمثل في التعدي عليها وفي انتشار الظواهر السالبة، مشيراً الي ان الولاية تعمل علي انارة كل الطرق وسفلتتها بجانب معالجة مشاكل البيئة والجسور بالعاصمة.

و قال الوالي أن الولاية تقوم بصيانة الطرق المتهالكة وردم الحفر،لافتاً الى الاهتمام بتحقيق الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن قوات الشرطة بكافة إداراتها تمثل الشريك المهم لتحقيق الاستقرار.

ولفت حمزة الي ان قرار ايقاف حمل اكثر من شخص في الدراجات النارية ادى الى خفض نسبة الجريمة رغم تضرر اصحاب الدراجات، مشيراً إلى مساهمة الولاية في أسبوع المرور بتخفيض رسوم المعاملات المرورية طيلة أيام الأسبوع دعماً لبرامج وأهداف السلامة المرورية.

وقال “اننا نحتاج الى تقنيين ومعالجة عربات الـ”بوكو حرام” وضبطها”.

واشاد الوالي بالدور الكبير والرائد لقوات الشرطة في بسط الأمن والاستقرار والمحافظة على الأرواح والممتلكات، منوها الى أن تحقيق السلامة المرورية يتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية للحد من الحوادث المرورية، واضاف ان الولاية تعمل على إصلاح الطرق وجعلها جاذبة وصالحة للسير.

ونوه الوالي الى أن لجنة أمن الولاية تعقد اجتماعاتها بإستمرار لحسم التفلتات الأمنية والمظاهر السالبة بالولاية وذلك بمشاركة كافة القوات النظامية والشرطية، وان العمل جارٍ لحسم تلك التفلتات الامنية حتى ينعم المواطن بالأمن والاستقرار.

وكشف الوالي عن معالجات ستتم في عدة طرق وجسور بالولاية لفك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير ، منوها إلى وجود اعمال متبقية في أجنحة جسر الملك نمر من الناحية الغربية لشارع النيل ، لافتاً الى قرب بدء العمل في كبري الدباسين وسفلتة الجانب الغربي من كبري الحديد الرابط بين بحري والخرطوم .

من جانبه أكد الفريق شرطة (حقوقي) د. مدثر عبد الرحمن نصر الدين مدير عام قوات الشرطة بالانابة ان الاحتفال باسبوع المرور العربي يمثل احد مقررات مجلس وزراء الداخلية العرب الذي يدعو لضرورة الاهتمام بالسلامة المرورية للحفاظ علي أرواح مستخدمي الطريق وما يترتب علي ذلك من سلام اجتماعي واقتصادي والحفاظ على على الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد على حرص رئاسة الشرطة واهتمامها بالادارة العامة للمرور لإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج وتوفير فرص التدريب اللازمة وكل ما من شأنه تحقيق السلامة المرورية بالتنسيق مع الجهات المختصة عبر مجلس تنسيق السلامة المرورية.

واشار الفريق مدثر الى تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية الثالثة ويشمل ذلك تطوير وتحديث نظم المراقبة المرورية علي الطرق وأنظمة التتبع الجغرافي علي طرق المرور السريع وفق معايير متطورة تضاهي تلك المعمول بها عالميا مؤكدا بأن هذا ما يشير اليه شعار الاحتفالات لهذا العام (مرور آمن ومتطور).

ودعا كافة قطاعات المجتمع بجميع فئاته ومؤسساته ومنظماته وشركاء الطريق لتضافر وتكامل الجهود مع الشرطة لنشر الوعي وضرورة الالتزام التام بقواعد السير على الطريق.

واضاف ان المواطن شريك أصيل مع الشرطة في العملية الامنية وفق المفاهيم المتطورة للشرطة المجتمعية وان تحقيق السلامة المرورية مؤشر لقياس تحضر الأمم وتطورها.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5