آخر الأخباراقتصاد

وزير الثروة الحيوانية يلتقي محافظ فيندي وعمدة لاروش الفرنسية

الخرطوم : السودان نيوز

التقى اليوم الأستاذ حافظ إبراهيم عبدالنبي، وزير الثروة الحيوانية الذي يزور باريس حاليا بالسيد قافوريت، محافظ محافظة فيندي Vendée بمدينة نانت الفرنسية بحضور السيد لوك بوارد، عمدة منطقة لاروش سور يون الواقعة في مدينة نانت الفرنسية.

و إستعرض الوزير مع الجانب الفرنسي سبل تطوير التعاون في مجالات الثروة الحيوانية.

وقد نقل للجانب الفرنسي إستعداد السودان للتوقيع على شراكات ومذكرات تفاهم مع الشركات الفرنسية الراغبة في العمل بالسودان.

كما نقل للمسئولين الفرنسيين رغبة وزارته في الإستفادة من التقانة والإمكانيات الزراعية الفرنسية من أجل تطوير قطاع الثروة الحيوانية في البلاد.

و أبدى الجانب الفرنسي موافقته للتعاون في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية بمختلف مجالاته.

وعرض عمدة المدينة رغبته في التوأمة مع مدينة سودانية أسوةً بمدن أخري حيث أكد أن لهم أكثر من ١٢ إتفاقية تؤامة مع مدن عالمية.

وفي نهاية اللقاء أقيمت دعوة غداء رسمية على شرف زيارة الوزير والوفد المرافق له، حضرها عدد من المسؤولين ورؤساء الشركات والمؤسسات.

وفي ختام البرنامج، زار الوزير شركةGenes للتلقيح الصناعي وتحسين السلالات التي أبدت رغبة في التعاون والعمل في السودان وانشاء مزرعة نموذجية.

كما زار الوزير المدرسة الزراعية بمدينة لاروش سور يون ووقف على التجربة الفرنسية الرائدة في مجال التعليم والتدريب الزراعي.

كما زار اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية ووقف على التجربة التعاونية الكبيرة والتي تقوم على المزراعين ومربي المواشي وتساهم في خدمتهم وخدمة المجتمع.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5