آخر الأخبارشؤون دولية

سفير السعودية بالخرطوم يؤكد تنمية وتقوية العلاقات الثنائية للبلدين

الخرطوم : السودان نيوز

– أكد سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، علي بن حسن جعفر، تنمية وتقوية العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والسودان في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي لختام حملات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى بالسودان، بقاعة مستشفى مكة للعيون بالخرطوم، إن العلاقات بين البلدين متجزرة وتعتبر نموذجا لعلاقات دول الجوار.

وأعلن السفير السعودي ان تدشين المرحلة الثانية من حملات مكافحة العمى بالسودان شملت الخرطوم، نيالا، كسلا الدمازين، وأضاف أن الحملات تأتي تباعا، من كشف وعمليات للعيون مجانية.

وقال السفير السعودي “تم قبل يومين توقيع اتفاقية بين مركز الملك سلمان ومفوضية العون الإنساني حول البنية التحتية حتى تستطيع المفوضية الاستجابة للاحتياجات في مناطق السودان”، كاشفا عن استعداد مركز الملك سلمان لتقديم حوالى 60 طنا من القمح كمنحة للسودان، مؤكدا استمرار جسور عطاء الخير.

وأشار إلى أن هذه المشاريع مقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة في آلية المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف المجالات، وتأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وأضاف قائلا “نحن في سفارات خادم الحرمين الشريفين نقدم الخدمات للإنسان المحتاج من خلال التنسيق مع الحكومات والوزارات الحكومية لايصال الخدمة الإنسانية إلى مستهدفيها.

واشاد الدكتور عصمت مصطفى، ممثل وزير الصحة الاتحادي المكلف، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لخدمات الصحية بالبلاد، مشيرا إلى استلام عدد من عربات الاسعاف والمولدات الكهربائية لعدد من المراكز الصحية ومراكز غسيل الكلى. وأضاف قائلا ما يقارب 60 إسعاف ستستلمها الوزارة في الفترة المقبلة، مشيرا إلى نقص تخصص العيون بالولايات لأنه تتم تغطيتها من مؤسسة البصر الخيرية من عمليات وفحص.

وقال دكتور أحمد العاص المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية بالسودان، إن هذه الحملات تأتي بالشراكة الذكية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال ومؤسسة البصر الخيرية التي امتدت لسنوات، كاشفا عن تبرع مركز الملك سلمان لتكملة مستشفى أم درمان للعيون.

وثمن العاص جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تقديم حملات لمكافحة العمى بالسودان بكل من الخرطوم، نيالا والتي اختتمت أمس، معلنا عن انطلاقة حملات في الثالث عشر من يوليو المقبل بالدمازين وكسلا، إضافة إلى ست حملات في باقي الولايات الأخرى.

وقال العاص إن مؤسسة البصر العالمية الخيرية بدأت في السودان عام 1993، وكشفت على ما يقارب 16 مليونا و400 ألف مريض وأجرت عمليات جراحية للعيون، ووطنت لجراحة وطب العيون بالسودان ونفذت 575 مخيم داخل السودان، وغطت أكثر من 26 دولة إفريقية.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى