آخر الأخبارأخبار الولايات

حكومة نهر النيل تنظر في مشكلات وقضايا قطاع(المتمة) الأوسط

الدامر- حسن حميدة

قام وفد قرى القطاع الأوسط بمحلية المتمة ومدينة المتمة بعدة جولات على المسؤولين بحكومة نهر النيل الاربعاء.
ونفذ الوفد احتجاجات سلمية رفع يافطات تطالب بإيقاف التعدي على المراعي وإيقاف المحاجر الخرصانية ونقل النفايات الطبية بعيدا عن مدينة المتمة وإيقاف نهب ثروات سلسلة جبال الباردة المتمثلة في نقل الكاولين.
وشملت لقاءات الوفد سكرتارية مكتب والي نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد حيث كان الوالي في زيارة خارجية وسلم الوفد مذكرتين مختومتين بأختام لجان القرى حوتا شكاوى من التعديات على المراعي وتضرر القرى من المحاجر الخرصانية وتضرر مدينة المتمة من مكب النفايات الطبية وتضرر القطاع من نقل ثروات سلسلة جبال الباردة.
وطلب الوفد من السكرتارية ابلاغ الوالي حرصهم على وقوفه ميدانيا على الأضرار التي لحقت بالمراعي والغابات والنفايات الطبية بمحلية المتمة ونهب الكاولين من جبال الباردة.
والتقى وفد القطاع الأوسط مدير المكتب التنفيذي للدائرة الزراعية عوض الكريم عثمان ومدير الأراضي بوزارة الزراعة مبارك الفكي.
ودفع الفكي بمذكرة ضافية لمدير الزراعة بمحلية المتمة يسأله فيها عن تفاصيل مشروع الخدمية وحصر المتر كله بصورة عاجلة ووعد بزيارة ميدانية بحضور الطرف المتضرر لتجليه الحقائق وبتر كل ماهو غير صحيح.
كما شملت جولات الوفد إدارة صحة البيئة الذين وعدوا بالوقوف ميدانيا على مكب النفايات الطبية القريب جدا من المناطق السكنية بمدينة المتمة واعتبروه بشكل خطراً على صحة الإنسان.
كما وعدت إدارة صحة البيئة بالوقوف ميدانيا على المحاجر (الغرابيل) لإيقاف القريبة من السكن.
وشملت الجولات دائرة الثروة الحيوانية والمراعي واستمع رئيس الدائرة السر بحر وكوادره لشرح واف للهجمات التي يتعرض لها الخلاء ووعدوا بإجراء اللازم.
وطاف الوفد على إدارة الغابات وقدم لها شكاوي بالقطع الجائر بوادي سلبو وغيره وشكر مدير الغابات مسعود محمد مسعود الوفد وقال إن الشعبيين جزء من العاملين معهم وكشف عن زيارة إلى محلية المتمة يوم الأحد من أجل إيقاف التعديات على الغابات.
والتقى الوفد المدير العام للإدارة العامة للاستثمار بنهر النيل عثمان عبد الرحيم عمارة وأشار إلى قرار بإيقاف تصديق المتر.
وقال المدير العام إن كل مشروع استثماري مالم تتسلم إدارته شهادة خلو نزاع من لجنة المنطقة والوحدة الإدارية لا يجاز.
وسلم الوفد مذكرة لوزير الإنتاج والموارد الاقتصادية عبر المدير العام تضمن تضرر المراعي من قيام المتر وما يحدث فيه من التفاف على القانون وتضرر القطاع الأوسط من نهب ثروات جبال الباردة وما تتضمنه السلسلة من فوائد الأراضي الزراعية والرعوية في الخريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى