آخر الأخبارقضايا وحوادث

شرطة ولاية الخرطوم تبذل جهودا في القبض على معتادي الجرائم

الخرطوم : السودان نيوز

– استطاعت فرعية مباحث جبل أولياء تسديد بلاغ تحت المادة (١٧٤) ق ج بقسم شرطة الميناء البري الذي أبلغ خلاله الشاكي بأن مجهولين قاموا بكسر زجاج عربته عندما كانت متوقفة بالسوق المركزي الخرطوم وسرقة مبلغ ١٠ آلاف دولار ومبلغ ٥٠٠ ألف جنيه كانت بداخل العربة.

حيث تم تكوين فريق بحثي بإشراف رئيس الفرعية ومن خلال الرصد وجمع المعلومات تم القبض على (٥) متهمين وبالتحري الميداني معهم أقروا بارتكابهم للسرقة تم تسليمهم لقسم شرطة الميناء البري وفتح البلاغ في مواجهتهم لتقديمهم للمحاكمة.

كما نفذت فرعية مباحث شرق النيل حملة نوعية كبرى على أوكار معتادي الإجرام بكل من حي النصر وحي البركة ودار السلامات تم خلالها القبض على (١٠) من معتادي جرائم السرقات الليلية مدون بشأنهم العديد من البلاغات بأقسام الشرطة بدائرة الاختصاص .

من جهة أخرى نجحت مباحث فرعية بحري في القبض على متهم قام بسرقة حقيبة يد نسائية تخص إحدى المواطنات أثناء تواجدها في مجمع خدمات الجمهور بحري بغرض استخراج جواز إلكتروني بداخلها عدد (٤) غوائش ذهب كبيرة وعدد (٢) خاتم ذهب زنة (١٥٠) جرام تقدر قيمة المسروقات بمبلغ (٤،٥٠٠،٠٠٠) جنيه.

ويشير إعلام شرطة ولاية الخرطوم إلى أنه تم تشكيل فريق ميدانى مختص للبحث والتقصي ومن خلال المعلومات وبمراجعة كاميرات المراقبة تمكن الفريق من القبض على المتهم الأول وبالتحري معه أقر بسرقة الحقيبة وضبط بحوزته عدد (٢) غويشة ذهب وأرشد على المتهم الثاني الذي ضبطت بحوزته غويشة وخاتم ذهبي كما تم القبض على المتهم الثالث الذي تصرف في غويشة وخاتم وتم فتح بلاغ في مواجهة المتهمين تحت المادة (١٧٤) ق ج بقسم شرطة المدينة بحري وتدوين اعتراف قضائي للمتهمين توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

كما القت مكافحة المخدرات بكرري على مروج مخدرات بالجرافة وذلك إثر معلومات توفرت بأن هنالك متهما بمنطقة الجرافة يقوم بترويج المخدرات بالمنطقة تم تكوين فريق بحثي تحت إشراف رئيس الفرعية للمتابعة والتقصي وجمع المعلومات. وبتأكيد المعلومة تحرك الفريق للموقع حيث تم ضبط عدد (١٢) قندولا من الحشيش وحبة من البنتاغون وسلاح ناري ومجموعة من قطع صغيرة من سلاح ناري آخر تم توقيف المتهم وفتح بلاغ في مواجهته بقسم شرطة الحتانة تحت الماد ٢٦اسلحة وذخيرة وبلاغ تحت ١٥ أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

من جهة أخرى تمكنت مباحث قسم شرطة السوق المحلي من القبض على معتاد إجرام قام بطعن شقيقين بالسوق المركزي بغرض النهب.

وتعود تفاصيل الحادثة حسب متابعات (إعلام شرطة ولاية الخرطوم) الى حضور بلاغ المجنى عليهما للقسم مستغلين ركشة حوالى الساعة الثامنة مساء وتم تحرير أورنيك ٨ جنائي وأخذت أقوالهما وتحركا لمستشفى إبراهيم مالك لتلقي العلاج حيث توفي المجني عليه الأول متأثرا بجرح قطعي غائر في البطن من الجهة اليمنى بينما تماثل المجنى عليه الثاني للشفاء بعد إستقرار حالته الصحية وعلى إثر المعلومات المتوافرة تم تمشيط مكان الحادث بحثا عن المتهم معتاد الإجرام الذي ورد في التحريات تم تكوين فريق من مباحث القسم للقبض على المتهم ومن خلال عمليات البحث والرصد والمتابعة تم القبض على المتهم من حي ساطور خلال ٢٤ساعة من الوقائع وبالتحري الميداني اعترف بإرتكابه الجريمة تم فتح بلاغ في مواجهته تحت المادة (١٣٠) من القانون الجنائي.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى