آخر الأخبارسياسة

البرهان يدعو القوى السياسية للتوافق وتشكيل حكومة كفاءات

الخرطوم : السودان نيوز

– أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة، عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في المفاوضات التي ترعاها الآلية الثلاثية لحل الأزمة بالبلاد .

وأوضح في خطابه للشعب السوداني مساء اليوم أن هذا القرار جاء لإتاحة الفرصة للقوى السياسية للحوار وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية المستقلة لإدارة البلاد، معلنا أنه فور تشكيل الحكومة الجديدة سيتم حل مجلس السيادة وتشكيل مجلس للأمن والدفاع يتكون من الجيش والدعم السريع.

وأكد البرهان إلتزام القوات المسلحة بالعمل مع جميع مكونات الشعب السوداني من أجل تحقيق التوافق والتراضي الوطني، داعيا مكونات الشعب المختلفة وخاصة الشباب إلى التمسك بالسلمية، مؤكدا ان حق التعبير عن الرأي مكفول للجميع مخاطبا الشباب (فما قدمتموه من تضحيات محل تقدير وتحقيق أمالكم وطموحاتكم في الإنتقال الديمقراطي).

وحث البرهان القوى السياسية بالانخراط في حوار فوري وجاد يعيد وحدة الشعب السوداني ويمكن من إبعاد شبح المهددات الوجودية للدولة السودانية ويعيد الجميع إلى مسـار التحول والإنتقال الديمقراطـي، مجددا التأكيد أن القوات المسلحة لن تكون مطية لأي جهة سياسية للوصول لحكم البلاد وأنها ستلتزم بتنفيذ مخرجات هذا الحوار.

وترحم البرهان على أرواح الشهداء مبديا اسفه لسقوط الضحايا من كل الأطراف، ومجددا التاكيد أن المؤسسة العسكرية والأمنية ستقف إلى جانب تحقيق العدالة وتساعد في التحقيق الذي يفضي إلى تبيان الحقائق وتقديم المتورطين في إزهاق الأرواح للعدالة.

وقال البرهان في ختام كلمته ان القوات المسلحة تعيد تأكيداتها السابقة بإلتزامها بالعمل مع جميع مكونات الشعب السوداني من أجل الوصول إلى توافق وتراضي وطني يكمل مسار الإنتقال والتحول الديمقراطي وصولاً لقيام إنتخابات يختار من خلالها الشعب السوداني مـن يحكمه.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى