آخر الأخبارأخبار الولايات

والي نهر النيل يخاطب احتفال الزواج الجماعي بمنطقة الصفر بالمتمة

المتمة : أحمد علي أبشر

قال الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف إن محلية المتمة تعتبر المحلية الأولى في العمل الإجتماعي.

جاء ذلك لدى مخاطبته بمنطقة الصفر بمحلية المتمة احتفال فعاليات الزواج الجماعي رقم 21 والذي تنظمه جمعية الصفر الخيرية ولجنة تسهيل الزواج الجماعي بالمنطقة، بحضور ومشاركة اللواء ركن حمدان عبدالقادر داؤود قائد الفرقة الثالثة مشاة بشندي والعميد امن عبدالقادر أحمد علي مدير المخابرات العامة بالولاية والاستاذة تهاني ميرغني عبدالحفيظ وزيرة الشؤون الاجتماعية بالولاية والاستاذ خالد محي الدين حسن سعيد وزير الثقافة والاعلام والاتصالات والأستاذ حسن إبراهيم المدير التنفيذي لمحلية المتمة والاستاذ عزالدين حسن عثمان رئيس منصة نهر النيل الاقتصادية واعضاء اللجنة الامنية بمحلية المتمة واعيان ورموز وقيادات محلية المتمة ومنطقة الصفر وجمع غفير من مواطني المنطقة والمناطق المجاورة.

وامتدح الوالي برامج الزواج الجماعي بالمتمة والذي فاق عدد شبابه الذين تم تأهيلهم في الزيجات ال700 شاب وشابة داعياً لضرورة الحفاظ على هذا الإرث وتعميمه لضمان الحفاظ على تميز الولاية كولاية عرف أهلها بالعفه والطهاره والاستقامه.

وأشاد بتفاعل أبناء منطقة الصفر بالداخل والخارج ومساهمتهم الفاعلة في نهضة وتطور ونماء المنطقة مؤكداً بان ما تقدم به أبناء المنطقة من مطالب هي حقوق واجبة التنفيذ، ووجه الجهات المختصة بالإسراع في إدخال خدمات الكهرباء ومعالجة مشكلة المياه.

وأعلن عن دعمه للمدارس بالمنطقة بإجلاس المعلم والطالب وقدم دعماً مالياً مقدراً لمشروعات المراة المنتجة بالمنطقة .

من جانبها أشادت تهاني ميرغني عبدالحفيظ وزيرة الشؤون الإجتماعية بالولاية بجمعية الصفر الخيرية ومجهوداتها المقدرة والكبيرة خاصة فيما يتعلق ببرامج الزواج الجماعي مؤكدة أن برنامج العمل الإجتماعي يجد الأولويه من حكومة الولاية بقيادة الوالي، وأشارت الى جملة من البرامج التي تقودها الوزارة من أجل مصلحة المراة المنتجة والرعاية التامة لبرامج ومشروعات المراة بالمنطقة.

وعبر حسن إبراهيم المدير التنفيذي لمحلية المتمة عن بالغ سعادتهم في محلية المتمة لهذه الزيجات وهنأ العرسان الذين تم عقد قرانهم.

كما استعرض رئيس رابطة الصفر الخيرية بالتفصيل ما قامت به الجمعية والرابطة الخيرية خلال الفترة السابقة وما تم من زيجات جماعية، مشيداً بالجهات الداعمة لمشروع الزواج الجماعي وعلي رأسهم والي ولاية نهر النيل واللواء ركن عبدالمحمود حماد حسين قائد سلاح المدفعية والوالي الاسبق والذي ظل من الداعمين لمشروع الزواج الجماعي السنوي ومشروعات المنطقة.

وفي ختام الإحتفال تم إكمال مراسم عقد القران للزيجات وتكريم الجهات التي ساهمت في إنجاح برنامج الزواج الجماعي.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى