آخر الأخبارمنوعات

التعليم العالي تؤكد أهمية المناشط اللاصفية ودورها في استقرار الجامعات

الخرطوم : السودان نيوز

انطلقت اليوم بقاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات ملتقى عمداء شؤون الطلاب الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجنة رعاية المناشط اللاصفية والحد من الظواهر السالبة .

وقال د.عبد القادر محمد الحسن ممثل وزير التعليم العالي خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية أن ملتقى عمداء شؤون الطلاب لرعاية المناشط اللاصفية والحد من الظواهر السالبة، يأتي لإحداث حراك علمي، ثفافي، رياضي بمؤسسات التعليم العالي ويحد من الظواهر السالبة ويزكي التنافس الشريف بين طلاب الجامعات، وتنمية لمهاراتهم الإبداعية ويكشف مواهبهم تحقيقا لقيم التواصل والتعايش والسلام الإجتماعي.

وأشار د.عبد القادر إلى أهمية المناشط اللاصفية ودورها في إستقرارالجامعات، وكشف عن إمكانية إعادة النظر في هيكل وزارة التعليم العالي، والعمل على إعادة إدارة شؤون الطلاب كإدارة عامة إلى منظومة الوزارة كجهة إشرافية معنية بالنشاط اللاصفي عموما في السودان.

وأضاف أن الملتقى يضم أهل الإختصاص في الجامعات والجهات ذات الصلة لدراسة الظواهر السالبة في الجامعات فضلا عن دراسة كيفية إطلاق مهارات وقدرات ومواهب الطلاب حتى ينتظموا في ملتقيات ومنافسات تعج بالجديد والمبتكر في مجال شؤون الطلاب، ويعد إضافة حقيقية ومنه ستنطلق فعالياته بإستمرار في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

من جانبه اكد د.عبد السلام كامل المشرف عميد شؤون الطلاب بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ممثل اللجنة المناشط اللاصفية والحد من الظواهر السالبة على أهمية المناشط اللاصفية، مؤكداً أن تكوين اللجنة جاء بمبادرة وزير التعليم العالي وما صاحبها من ظروف إجتماعية وإقتصادية تعليمية وصحية القت بظلال سالبة على التعليم، حدث على إثرها توقف الدراسة والتي كان لها عميق الأثرعلى الطلاب، كذلك تأثر الطلاب بالظواهر الخارجية وتأثيرها على الواقع المحلي.

واضاف أن اللجنة تعمل وفق قرار وزاري من أجل وضع موجهات وتدابير تحد من الظواهر السالبة داخل مؤسسات التعليم العالي وتفعيل للأنشطة اللاصفية بجانب تشخيص الظاهرة وسط الطلاب ووضع الحلول المناسبة لها، كاشفاً بأن اللجنة تعمل على إجازة الأوراق المقدمة حتى تكون خارطة للنشاط اللاصفي، وإعداد دليل للمنافسة، وتصميم استمارة مشاركة في المناشط للعام 2022.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: