آخر الأخبارمنوعات

النيابة: فتح الباب لإستيعاب أبناء المنطقتين وإقليم دارفور

الخرطوم : السودان نيوز

تقدمت النيابة العامة بالتهنئة للشعب السوداني بحلول الذكري الثانية لثورة ديسمبر المجيدة التي فرض فيها الشعب السوداني ممارسة حقه في التعبير السلمي الحضاري وحقه في التجمع وحقه في تغيير نظام الحكم إستناداً علي مبدأ الإرادة الشعبية ونصب راية الحرية والعدالة والسلام عالية لتنكون مبدءاً واجب النفاذ والحفاظ عليه بموجب الوثيقة الدستورية لسنة ٢٠١٩م.

 

و اعلنت في هذا السياق عن فتح الباب لأبناء المنطقتين وإقليم دارفور لتقديم طلباتهم لإستيعابهم في النيابة العامة و اشارت الى صدور الإعلان التفصيلي من إدارة الشئون الإدارية والمالية بالنيابة العامة عن تاريخ ومكان تقديم الطلبات والمطلوبات لإستيعاب النسبة التي تنص عليها إتفاقية السلام الشامل من أبناء المنطقتين ودارفور.

 

وأكدت التزامها بواجبها الدستوري تجاه حماية الحقوق الأساسية والنهوض بواجباتها الدستورية مشيرة الى الجهود التى بذلت في إكمال التحريات في قضايا الشهداء وقضايا الفساد ودفعت بالعديد منها أمام القضاء.

 

و اشادت النيابة بإنتصارات قواتنا المسلحة التي أنهت حقبة من إحتلال الأراضي السودانية في شرق السودان وسطرت بذلك تاريخاً مشرقاً ومواجهة شجاعة في النهوض بواجباتها الدستورية وحماية سيادة الوطن.

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5