آخر الأخبارأخبار الولايات

مناوي : نتطلع للتعاون مع شمال كردفان في المجال الزراعي

الأبيض _ السودان نيوز

 

اكد حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي ان حكومة الإقليم تتطلع الى التعاون مع شمال كردفان في المجال الزراعي خاصة الصمغ العربي وذلك لأهميته الاقتصادية في الأسواق المحلية والعالمية.

جاء ذلك خلال توقفه بمدينة الأبيض في طريقه إلى مقر حكومة إقليم دارفور بمدينة الفاشر حيث في استقباله بامانة حكومة شمال كردفان بالأبيض الأستاذ حسن موسى عيسي الامين العام لحكومة ولاية شمال كردفان الوالي بالانابة بحضور اعضاء حكومة الولايه والاجهزة الامنية والادارة الاهلية.

واشار الامين العام لحكومة الولاية الى علاقات الترابط بين ولايات كردفان ودارفور، مضيفا ان هذه الزيارة تسهم كثيرا في توطين العلاقات الاخوية بين تلك الولايات، مشيرا الى الاستقرار الذي تشهده الولاية والتعايش السلمي بين كافة مكونات الولاية.

من جانبه اشاد مني اركو مناوي بالطفرة الكبيرة التي شهدتها مدينة الأبيض، مشيرا الى تاريخ المدينة ودورها النضالي ضد المستعمر والحركة الوطنية، مؤكدا على الترابط الاجتماعي بين ولايات كردفان ودارفور.

واشار الى الجهود التي تمت لتعزيز تجارة الحدود بين ليبيا وولايتي شمال كردفان ودارفور وأهمية التنسيق الامني ومحاربة المخدرات.

واكد مناوي على اهمية إعادة المرحلة المتوسطة لأهميتها في السلم التعلمي، وأعلن عن دعم حكومة إقليم دارفور لبناء فصلين لهذه المرحلة بمحلية بارا، معربا عن شكره وتقديره لحكومة ولاية شمال كردفان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

#سونا #السودان

 

#شبكة_السودان_نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: