آخر الأخبارقضايا وحوادث

مجمع الفقه الإسلامي يقدم هدايا لدار رعاية الطفل بالمايقوما

الخرطوم : السودان نيوز

 أوضح الدكتور علاء الدين أبوزيد رئيس دائرة فقه الأسرة والشؤون الاجتماعية بمجمع الفقه الإسلامي أن موضوع الأطفال مجهولي السند يعتبر من أولويات واهتمام الدائرة.

 

وقال خلال زيارة تفقدية لوفد من المجمع لدار رعاية الطفل اليتيم بالمايقوما إن الدائرة عقدت عددا من الندوات في هذا الموضوع لبحث المشاكل والحلول.

 

وأشار الشيخ الدكتور عادل حسن حمزة الأمين العام للمجمع  إلى أن الزيارة تمت برعاية كريمة من وزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ نصر الدين مفرح، منوها الى أن الزيارة ستتبعها زيارات أخرى للدار، وأكد حاجة هذا الملف لبعض المعالجات الفقهية والشرعية والتشريعية.

 

وقدم الأمين العام للمجمع لدار رعاية الطفل اليتيم بالمايقوما بعض الهدايا والمعينات من مستلزمات الأطفال.

 

وقال الأستاذ سليمان آدم حسن مدير دار رعاية الطفل اليتيم بالمايقوما إن الدار تستلم حوالي ٤٥ طفلاً شهرياً من الأطفال مجهولي السند وتستعين الدار بموظفات للرضاعة غير الطبيعية وتتواصل الدار مع أمهات بعض الأطفال مجهولي السند وتضم الدار عدداً من الباحثين الاجتماعيين وعدداً من علماء النفس، وأوضح أن العدد الكلي للإطفال يقدر بـ ٣٥٥ من الأطفال مجهولي السند.

 

وضم الوفد الزيارة التفقدية لدار رعاية الطفل اليتيم التى نظمتها دائرة فقه الأسرة وشئون المجتمع بالمجمع، الأمين العام للمجمع د.عادل حسن حمزة ورئيس الدائرة د.علاء الدين أبوزيد ود. إسماعيل عثمان عضو الدائرة ود. محمد الأمين إسماعيل عضو المجمع ود. آدم إبراهيم الشين أمين الشؤون العلمية بالمجمع ود. سلمى عبدالجبار المبارك عضو الدائرة.

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5