آخر الأخبارمنوعات

وزير الداخلية يفتتح مشروع تحديث وتوسعة غرفة النجدة (999) وإفتتاح المقر الجديد للمباحث الجنائية 

الخرطوم : السودان نيوز

 اكد الفريق اول شرطة حقوقى/ عزالدين الشيخ على منصور وزير الداخلية حرص وإهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة على حفظ أرواح وممتلكات المواطنين من خلال تقديم كافة الخدمات الشرطية المتطورة للمواطنين في العمل الجنائي والخدمي والانسانى مبينا أن قوات الشرطة وبخبراتها وإنتشارها الواسع في كل ولايات البلاد قادرة على توفير الإستقرار الكامل لمواطني ولاية الخرطوم وولايات البلاد الاخرى .

 

جاء ذلك لدى تدشينه اليوم مشروع إعادة تحديث وتوسعة غرفة النجدة (999) وأنشاء غرفة رقم الطوارئ القومي (990) وإفتتاح مبنى المباحث الجنائية بشرطة ولاية الخرطوم بحضور الأستاذ أيمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم والفريق اول شرطة حقوقي/ خالد مهدى ابراهيم مدير عام قوات الشرطة والفريق شرطة حقوقي/ عيسى ادم اسماعيل مدير شرطة ولاية الخرطوم وأعضاء هيئتى الادارة والقيادة برئاسة قوات الشرطة .

 

واشار وزير الداخلية الى أن شرطة النجدة ظلت تضطلع بمهام وواجبات كبيرة في تقديم الخدمات الإنسانية والجنائية للمواطنين في كافة أرجاء الولاية من خلال الإنتشار الواسع لدوريات النجدة التى تتلقى بلاغات المواطنين وتتعامل معها بالسرعة المطلوبة، مؤكدا سعي وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لمواصلة برامج التحديث والتطوير لمزيد من عمليات التأمين ومكافحة الجريمة والحد من إنتشارها وضبط مرتكبيها .

 

واضاف أن شرطة ولاية الخرطوم وعبر مباحثها الجنائية لم تسجل جريمة ضد مجهول بضبطها ومحاصرتها للمجرمين والايقاع بهم وتقديمهم للعدالة، مجددا ثقة وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في أعمال المباحث خاصة فى حماية ودعم الإقتصاد الوطنى بملاحقة وضبط المتعاملين بالنقد الاجنبى خارج الأطر الرسمية للدولة .

 

وكشف عن إهتمام مجلس وزراء الحكومة الانتقالية بتنفيذ سياسات إقتصادية للإصلاح الإقتصادى تتمركز فى عدة محاور أهمها المحور الإقتصادى ومحور الامن والسلام والعلاقات الخارجية بجانب محور الإنتقال من حيث القوانين ومكافحة الفساد وإزالة التمكين وفق برامج ومشاريع للوزارات كل في مجال إختصاصه موضحا أن الشرطة تعتبر عضم الدولة وحامي إستقراره عبر خططها الراتبة والمتجددة

 

فيما أبان الاستاذ أيمن خالد والى ولاية الخرطوم الى أن تحقيق الامن والإستقرار للمواطنين يتطلب توفير الامن والطمأنينة من خلال تقديم الدعم اللازم لقوات الشرطة لتمكينها من أداء واجبها  في حماية الارواح والممتلكات .

 

وأشار الى أن إفتتاح توسعة غرفة النجدة يهدف الى محاصرة الجريمة بجانب تقديم الخدمات الشرطية المتميزة لمواطنى الولاية والسودان عامة وأن التوسعة الجديدة تتميز برقم يسهل الوصول اليه من كافة ولايات السودان، مضيفا أن المباحث الجنائية بالولاية ظلت تقوم بعمل كبير في كشف الجريمة وضبط مرتكبيها .

 

من جانبه أشاد الفريق شرطة عيسى آدم اسماعيل مدير شرطة ولاية الخرطوم بالدعم الكبير الذي ظلت تقدمه وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة وولاية الخرطوم خاصة دعم مشروع النجدة الذي يعتبر من المشاريع الحيوية والمهمة بشرطة الولاية لما يقدمه من خدمات إنسانية للمواطنين بجانب الدور الكبير للمباحث الجنائية بشرطة الولاية في كشف ومنع الجريمة بالولاية .

 

وتفيد متابعات (المكتب الصحفى للشرطة) أن شرطة النجدة وبعد عمليات التحديث والتطوير اصبحت تستقبل عدد (80) بلاغ في الدقيقة يتم الاستجابة لها بالسرعة المطلوبة فيما تم إضافة عدد (25) عربة جديدة لمشروع النجدة تضاف الى اسطولها المنتشر بجميع محليات الولاية .

 

وكرم وزير الداخلية ووالي الخرطوم ومدير عام قوات الشرطة ومدير شرطة الولاية أفراد دورية النجدة قطاع سوبا والتى أوقفت كارثة انسانية بتبليغ سائق قطار بوجود عربة دفار تحمل مواد بترولية متعطلة فى قضيب السكة حديد، فيما كرمت شرطة الولاية وزير الداخلية ووالى الخرطوم ومدير عام قوات الشرطة.

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5