آخر الأخبارعالم الفن

تحت شعار .. “أربعة سنين تجربة وزاد” .. الواحة الوريفة تبدأ فعالياتها بالتأبين والوطن والمسرح

بورتسودان : سعيد يوسف

تنطلق مساء  غدا الاثنين عند السابعة والنصف مساء  أولى برامج فعاليات  مهرجان منتدى الواحة الوريفة الثقافي  الاجتماعي الرابع  في نادي الخريجين  بمدينة بورتسودان .

 

حيث تقرر قيام ليلة تأبين الشاعر تاج السر حسن في أولى الفعاليات التي وزعت فيها رقاع  الدعوات إلى والي البحر الاحمر واعضاء حكومته  وكل رموز الولاية ومحبي وأصدقاء وذوي الراحل المقيم .

 

وفي تصريح صحفي قال ناجي قسم الله رئيس لجنة المهرجان بأن برنامج يوم الاثنين الخامس عشر من مارس الجاري  سوف يشهد عرضا لأعماله وحديثا عن سيرته العطرة وحفلا غنائيا سوف يقدم فيه إحدى أعمال الراحل المقيم في تلك الليلة المنتظرة  .

 

وتابع ناجي  قائلا: بأن  تقرر قيام لليلة للوطن في يوم الخميس القادم بعد الانتهاء من ليلة تأبين الشاعر تاج السر حسن والتي سوف تعرض فيها الاغنيات الوطنية الخالدة .

 

مشيرا إلى تواصل فعاليات  مهرجان منتدى الواحة الوريفة قبل ليلة الختام والتي سوف يعلن عنها لاحقا عقب  إنتهاء برامج اليوم العلاجي  الذي سوف ينفذ بواسطة المنتدى بشراكة مع الزملاء في جمعية” فينا خير الطوعية ” .

 

على أن تقام قبل ذلك  ليلة المسرح في يوم السبت القادم و  أن تستكمل باقي الليالي المصاحبة للمهرجان  حسب الجدول الذي سوف يعلن عنه لاحقا  .

 

يذكر بأن منتدى الواحة الوريفة  الثقافي الاجتماعي درج على  قيام تلك الفعاليات في يوم السابع عشر من فبراير من كل عام إحتفالا سنويا يستمر لاكثر من الشهر تقام فيه المخيمات العلاجية وتقديم الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية في سجون الولاية والمصحة ودور الاطفال فاقدي السند والمستشفيات.

 

كما يواظب المنتدى من كل عام على إعداد وتقديم  سلة “كيس الصائم” دعما كبيرا  يفوق ال(١٥٠٠)   سلة تقدم  للاسر المتعففة في الشهر الكريم .

 

الجدير بالذكر إنتقال المنتدى هذا العام لنقل نشاطاته وبرامجه الثقافية  إلى محليات الولاية المختلفة (أوسيف ، سنكات ، القنب والأوليب ، عقيق ) وذلك في مارس الجاري برعاية كريمة من والي البحر الاحمر الباشمهندس عبدالله شنقراي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5