آخر الأخبارشؤون دولية

حمد بن جاسم : عصر النفط بات اليوم في الربع الأخير

لندن - عربي21

قال رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، إن عصر النفط بات اليوم في ربعه الأخير، متوجها بمجموعة نصائح لدول الخليج.

 

 

 

وفي سلسلة تغريدات عبر تويتر، قال ابن جاسم: “قد يكون الارتفاع الراهن في أسعار النفط الدورة الأخيرة أو قبل الأخيرة من الارتفاع ومن ثم ستبدأ الأسعار بالانخفاض تدريجيا”.

 

 

 

 

 

وأرجع ذلك إلى “أن عصر النفط بات اليوم في الربع الأخير من حياته في ضوء ما تشهده الأسواق من بدائل طاقة كثيرة للنفط بأسعار منافسة وبنوعية صديقة للبيئة، كما يدعي الغرب”.

 

 

 

وتابع: “ما أود الإشارة إليه هو أن صناديق الاستثمار وتكديس الاحتياطيات المالية، رغم ما له من مزايا جيدة، ربما لن يكون كافيا لبناء قوة اقتصادية حقيقية وفاعلة في دول مجلس التعاون”.

 

وحث المسؤول القطري السابق على التوجه نحو الزراعة التكنولوجية المتطورة وصناعة الخدمات الداخلية والسياحة والخدمات المالية والصناعة البتروكيماوية الدقيقة المتخصصة “down stream” والتعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

 

 

وقال: “حين تتمكن دول المجلس من تحقيق ذلك فإن اقتصادها الداخلي سيكون قادرا على الوقوف في وجه تداعيات انخفاض الإيرادات النفطية المرتقب”.

 

 

حمد بن جاسم بن جبر

@hamadjjalthani

قد يكون الارتفاع الراهن في أسعار النفط الدورة الأخيرة أو قبل الأخيرة من الارتفاع ومن ثم ستبدأ الأسعار بالانخفاض تدريجياً، ذلك أن عصر النفط بات اليوم في الربع الأخير من حياته في ضوء ما تشهده الأسواق من بدائل طاقة كثيرة للنفط بأسعار منافسة وبنوعية صديقة للبيئة، كما يدعي الغرب.

2:15 PM · Mar 13, 2021

1.6K

606

Copy link to Tweet

 

 

حمد بن جاسم بن جبر

@hamadjjalthani

·

١٣ مارس ٢٠٢١

ردًا على @hamadjjalthani

وما أود الإشارة إليه هو أن صناديق الاستثمار وتكديس الاحتياطيات المالية، رغم ما له من مزايا جيدة، ربما لن يكون كافيًا لبناء قوة اقتصادية حقيقية وفاعلة في دول مجلس التعاون في ميادين متنوعة مثل  الزراعة التكنولوجية المتطورة وصناعة الخدمات الداخلية والسياحة والخدمات المالية؛

 

حمد بن جاسم بن جبر

@hamadjjalthani

و الصناعة البتروكيماوية الدقيقة المتخصصة ” down stream” والتعليم و الصحة وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

وحين تتمكن دول المجلس من تحقيق ذلك فإن اقتصادها الداخلي سيكون قادرًا على الوقوف في وجه تداعيات انخفاض الإيرادات النفطية المرتقب.

٢:١٥ م · ١٣ مارس ٢٠٢١

٥١١

١٦٧

نسخ رابط التغريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5