آخر الأخباراقتصاد

وزير التجارة يؤكد الاهتمام بتنمية وتطوير حزام الصمغ العربي

الخرطوم : السودان نيوز

 أكد السيد علي جدو آدم وزير التجارة والتموين على اهمية الاهتمام بتنمية وتطوير حزام الصمغ العربي في السودان وتقديم الدعم الفني والاجتماعي للمنتجين من خلال شركة السودان للصمغ العربي لتحقيق عائد مجزى في الشراء والتسويق التجاري، وتوزيع عوائد الأسهم عبر أنشطة الشركة في زياده كفاءة التصنيع وتأهيل المصانع وتنفيذ العديد من الاتفاقيات مع مصادر التمويل.

 

وأوضح الوزير في تصريح (لسونا) استراتيجية وزارته في تعظيم عائدات السودان من تجارة الصمغ العربي في الأسواق العالمية بإبعاد الوسطاء الدوليين والمحليين وتحقيق قيمه مضافه في حصيلة الصادر لدعم التنمية الريفية في مواقع الإنتاج.

 

إلى ذلك أشار الأستاذ عبد العزيز أبوطالب مدير عام شركة السودان للصمغ العربي إلى أن الشركة تعاقدت على شراء الصمغ من المنتجين وبناء مخزون استراتيجي وقائي، مشيراً إلى تحسن مستوى الانتاج هذا العام الأمر الذي يبشر بارتفاع عائدات الصمغ العربي التي تجاوزت 200 مليون دولار  خلال العام.

 

وفي سياق آخر أشار جدو إلى جهود وزارته في تفعيل أعمال الجهاز القومي لحماية المستهلك والعمل الرقابي على الأسواق وتأمين السلامة العامة في توزيع السلع منعا للغش التجاري واستغلال حاجة المواطن في العيش الكريم.

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5