آخر الأخباررياضةرياضة عالمية

تصفيات مونديال قطر.. بداية قوية لألمانيا وإيطاليا وتعثر إسبانيا

لندن : عربي21

حقق المنتخب الألماني بداية ناجحة في مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر، وتغلب على المنتخب الأيسلندي 3 / صفر يوم أمس الخميس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة العاشرة.

 

وفي مباراتين أخريين بالمجموعة نفسها، تغلبت رومانيا على مقدونيا الشمالية 3 / 2 وأرمينيا على ليختنشتاين 1 / صفر.

 

 

 

 

وعلى ملعب “ام.اس.في أرينا” في مدينة دويسبورغ، حقق المنتخب الألماني بداية قوية في المباراة، وتقدم بهدفين مبكرين سجلهما ليون جوريتسكا وكاي هافيرتز في الدقيقتين الثالثة والسابعة، ثم أضاف إلكاي جوندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 56 .

 

واستهل المنتخب الإيطالي مشواره بالفوز على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية 2 / صفر، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة بالتصفيات.

 

وسجل للمنتخب الإيطالي كل من دومينيكو بيراردي وتشيرو إيموبيلي في الدقيقتين 14 و38.

 

وبهذا الفوز حصد المنتخب الإيطالي، الذي غاب عن نسخة عام 2018 في روسيا، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن سويسرا التي فازت في وقت سابق من اليوم الخميس على بلغاريا 3 / 1.

 

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات إيطاليا وسويسرا وليتوانيا وبلغاريا وأيرلندا الشمالية.

 

 

ومن جهة أخرى، سقط المنتخب الإسباني لكرة القدم في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه اليوناني اليوم الخميس في بداية مسيرة الفريقين بالمجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، التي شهدت اليوم أيضا فوز السويد على جورجيا 1 / صفر.

 

وبهذا ، تصدر المنتخب السويدي المجموعة مبكرا برصيد ثلاث نقاط، وبفارق نقطتين أمام نظيريه الإسباني واليوناني.

 

وأنهى المنتخب الإسباني الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ألفارو موراتا في الدقيقة 32، وسط هيمنة تامة للفريق على مجريات اللعب.

 

ورغم استمرار التفوق الإسباني في الشوط الثاني، غابت المحاولات الفعلية على المرمى اليوناني، ورد المنتخب اليوناني بهدف التعادل الذي سجله تاسوس باكاسيتاس من ضربة جزاء في الدقيقة 57 .

 

وفرض المنتخب الإسباني هيمنته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى في المباراة، وذلك من خلال التمريرات المتتالية، والاستحواذ على الكرة معظم فترات المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5