آخر الأخبارسياسة

لجنة الأوراق العلمية لمؤتمر نظام الحكم تعقد اجتماعها الأول

الخرطوم : السودان نيوز

 عقدت لجنة الأوراق العلمية المنبثقة من اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان صباح اليوم بقاعة الوزارة اجتماعها الأول  برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة أ.دكتور سامي الشريف بحضور وكيل وزارة الحكم الاتحادي الأستاذ حسان نصرالله.

 

وأمن الاجتماع على أهمية ان تبرز اللجنة اختصاصاتها وفق رؤية موحدة، فيما يخص مطلوبات مؤتمر نظام الحكم، الفيدرالي الإقليمي ومرجعيته المتمثلة في اتفاق جوبا للسلام، بالإستفادة من الخبرات و التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال .

 

واستعرض رئيس اللجنة مهام اللجنة و محاور المؤتمر  المتمثلة في مستويات الحكم وهياكله والتشريعات والموارد البشرية والمالية والاقتصادية و الحكم المحلي والحكم الذاتي و الحدود والتقسيمات الجغرافية في ظل نظام الحكم الاقليمي الفيدرالي

 

من جانبه أوضح الأستاذ حسان نصرالله، أنه سيتم عقد ورشة فنية رئيسة، وورش أخرى على المستويات القاعدية، تمهيدا لانعقاد المؤتمر القومي، في إطار خارطة طريق مطلوبات توسيع المشاركة القاعدية واستطلاع آراء المواطنين، وإشراك كافة فئات المجتمع السوداني.

 

وقرر الاجتماع توزيع الخبراء على عدة لجان متخصصة، وفق محاور المؤتمر الخمسة،  للبدء في إعداد الأوراق العلمية  في تلك المجالات  خلال فترة لا تتجاوز الاسبوعين.

 

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5