آخر الأخبارعلوم وتكنولوجيا

الشاعرة د. مروة بابكر تحصل على منحة زمالة منظمة شلمبيرجير العالمية، والتي تقدر بقيمة ٥٠ الف دولار

الخرطوم : السودان نيوز

كشفت الشاعرة د. مروة بابكر على حسابها الرسمي على الفيس عن حصولها على منحة زمالة منظمة شلمبيرجير العالمية، والتي تقدر بقيمة ٥٠ الف دولار

وقالت دكتورة مروة ” وللسنة الثالثة على التوالي، حصلت وبحمد الله على منحة زمالة منظمة شلمبيرجير العالمية، والتي تقدر بقيمة ٥٠ الف دولار في السنة دعمًا لمسيرتي في دكتوراة علوم المخ والأعصاب.

 

وقالت ” أريد استغلال هذه الفرصة لأذكر الجميع ان الاجتهاد هو مفتاح النجاح، فانا لم اكن من اوائل الدفعة عندما كنت في السودان، لكن عندما حضرت الى الولايات المتحدة الأمريكية خفت ان لا اصمد امام ابناء البلد الذين حصلوا على فرص تعليم افضل مقارنة بنا، فبذلت الوقت والجهد حتى حصلت على المعدل الكامل في السمستر الأول (4.00 GPA)، وتم تعييني كمساعد تدريس وانا ادرس الماجستير واختياري لجائزة افضل طالب ونشري لبحثين علميين، وقد كان هذا من أسباب قبولي لدراسة الدكتوراة.

وأضافت : ضاعفت العمل خلال الدكتوراة وحرصت دائما على احراز الدرجات الكاملة وحصلت على العديد من الجوائز، لكن قطعا كان افضلها هي منحة منظمة شلمبيرجير، وذلك لمعرفتي بمدى صعوبة الحصول عليها.

 

وقالت ” لا تدعوا الصعوبات المالية تقف امامكم حاجزا، فرغم ان دراستي للدكتوراة لمدة خمسة سنين تكلف مايفوق الربع مليون دولار، لكنني لم ادفع فيها قرشًا واحدا، حيث تكفلت الجامعة بجزء ومنظمة شلمبيرجير بالجزء الآخر.

 

وختمت حديثها : الخلاصة، ان بامكان اي شخص فيكم ان يكون في مكاني. انا لم اولد في الولايات المتحدة وليس لدي جواز سفر غير السوداني، فقط حضرت للدراسة في عام ٢٠١٥، واستطعت ان اشق طريقي وتحقيق ما اصبو اليه، وبامكان اي شخص تطوير نفسه بالجد والاجتهاد سواء في العمل او في الدراسة.

 

وتقدمت بنصيحة إلى الراغبين بالدراسة

الشاعرة د. مروة بابكر تحصل على منحة زمالة منظمة شلمبيرجير العالمية، والتي تقدر بقيمة ٥٠ الف دولارhttp://الشاعرة د. مروة بابكر تحصل على منحة زمالة منظمة شلمبيرجير العالمية، والتي تقدر بقيمة ٥٠ الف دولار

” اذا كان هناك نصيحة اقدمها لكل الراغبين بالدراسة في الخارج ستكون تحسين اللغة الانجليزية، فهي مفتاح العلم والمعرفة في العصر الحالي.

 

وقالت ” ولازلنا نطمح لذلك اليوم الذي يكون فيه التعليم متوفرا لكل اطفال السودان في جميع الرقع الجغرافية.

 

وتقدمت بالشكر إلى للبروفيسور Eric Levine لدعمه المتواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5