عناوين الصحف

📌 دبابيس من صحف الخميس 01 ابريل 2021م

 

⚠    التحية وكل الشكر للدول العربية التي أعلنت دعمها لشقيقتهم مصر في حماية أمنها المائي…….

وكذلك كل الشكر والتقدير لمجلس السلم والأمن الافريقي على دعمه للسودان في قضية الحدود وامنه المائي مع الجارة اثيوبيا………..

وصدق الشاعر يوم قال:

صدق القال جروحك مابتوجع زول

وصدق القال همومك لوشكيت بتطول

ما كل الكلام البنفعك معسول

ولا  كل الصداع بيعالجو بالبندول

=ه=

وماكل التريدو مؤكد إنو بريدك

وماكل ال بيضرب ليك بهمو جديدك

الريد بالغصب لا بنفعك لا بفيدك

و زولاً ماهو ليك أختاهو وأرفع إيدك

=ه=

وماكل البيضحك ليك تبقى حبيبو

وماكل البيغلط مره إنت تسيبو

الأيام كتيره وكل زول بيلقى نصيبو

والراجل مواقف مابيقيموه بي جيبو

ه

ه

⚠   *سؤال*:

👈   فيما يخص قصة المرأة الكنغولية وعزمها على تصوير أفلام اباحية قصيرة مدة الفلم خمسة دقائق بأجر يصل الى 1700 دولار للفلم الواحد حسب زعم صحيفة الانتباهة ، يمكن تلخيص ما يستفاد من القصة أن صحيفة الانتباهة تشرب من جدول الاستخبارات سواء مباشر او بالنز….

ولكن يقفذ الى السطح سؤال : هل تسعى الانتباهة الى افساد الفترة الانتقالية كما سعت من قبل الى فصل الجنوب ابان عهد مؤسسها فني البريد والبرق الطيب مصطفى؟

ه

ه

⚠   *من بيان الحزب المبلول*:

👈   يقول الحزب المبلول في بيانه المنشور على صفحته بالفيسبوك بتاريخ 29 مارس2021 : ان اعلان المبادئ بين البرهان والحلو اليوم يعبر عن انحراف وانحياز قياده المؤسسة العسكريه وممالأة طرف سياسي ضد الاخر في واحدة من اخطر القضايا التي ظلت تشغل الساحة السياسية علي مدي العقود السته الماضيه وهي المؤسسة التي يفترض فيها الحياد ازاء الصراع السياسي بقبولها علمانيه الدوله قد صارت طرفا فيه تاركه المهمه الاساسيه التي توكل للفتره الانتقالية وبدون اي تفويض من الشعب وتغييب متعمد للاطراف السياسيه الفاعله بل لمؤسسات الحكم القائم……

📌    واخد بالك انت من الحتة بتاعة (وهي المؤسسة التي يفترض فيها الحياد ازاء الصراع السياسي) ….. الحياد ؟ ياخي تخخخ……وتاني تخخخ…. وتخ لممممن تخ تكب الدم ، ياخي المؤسسة دي فقدت الحياد من أيام كنتوا بي تلفوا على المدارس الثانوية وتختاروا منها طلبه تقولوا لهم انتو قدموا الكلية الحربية…. انسوا موضوع الحياد دا وفتشوا عن الحداد فهو انفع لكم……

ه

ه

📰   الوطن:

👈   النيابة تكشف التفاصيل الكاملة حول السيدة الكنغولية

📌    السيدة الكنغوليه خلوها ورونا السيده الصحفية التي نشرت الموضوع خبرها شنو؟

ه

📰   الوطن:

👈   حميدتي :التجنيد المنتشر (سوق مواسير) جديد

📌    نحن ذاتنا بقينا زي المفتاح الإنجليزي نفك الماسورة دي يمسكونا الماسورة التانية

ه

📰   الوطن:

👈   ضبط مخزن للأدوية تحت الأرض بالخرطوم وتوقيف أجنبي

📌    يعني خلاص الأجانب شبعوا من الاجرام فوق الأرض نزلوا لتحت الأرض؟

ه

📰   الوطن:

👈   وزيرة الخارجية تدعو أمريكا لدعم تفاوض يلزم الطرف الأثيوبي بعدم التصرف الأحادي

📌    الا ما قالت وهلمجرا

ه

📰   التيار:

👈   إجازة قانون جديد للإستثمار

📌    الاستثمار عاوز أمن ، عارفين يعني شنو أمن ؟

ه

📰   التيار:

👈   مناورات عسكرية للجيشين السوداني والمصري

📌    مناورات مع المحتل ، ما عندها أي فرق من التعاون الأمني بين فتح وإسرائيل

ه

📰   التيار:

👈   كرونا تتسبب في تأجيل محكمة بيع خط هيثرو

📌    تكون كورونا عاوزة تتولى حل الموضوع بدلاً عنا

ه

📰   المواكب:

👈   واشنطن تتسلم تعويضات المدمرة كول و تتجه لإعادة الحصانة للسودان

📌    شكراً حمدوك

ه

📰   المواكب:

👈   تدريبات للقوات الجوية السودانية و المصرية وإثيوبيا تحسم ملء سد النهضة

📌    والحشاش يملأ شبكته

ه

📰   المواكب:

👈   حميدتي : الحركات الموقعة على إتفاق السلام لا علاقة لها بالتجنيد

📌    انت كدي شوف لنا صورة الشافع المجند في الدعم السريع دا حقيقة والا إشاعة

ه

📰   المواكب:

👈   تجمع اهالي القضارف يرفض الوساطة الإماراتية لعدم حيادها

📌    عاقلين

ه

📰   المواكب:

👈   الحكومة تراجع إستيراد الفواكة وتمنع البرتقال المصري

📌    مابدري يا خليفة

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   إعفاء جميع الولاة مطلع الأسبوع المقبل عدا أيمن نمر

📌    اشمعنى ؟ على راسه ريشة ؟

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   بنك السودان ل ( الحراك ) : حظر (442) شركة و(175) بلاغا ضد مخربي الاقتصاد

📌    التحويلات خبرها شنو؟

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   انعدام أدوية منقذة للحياة توقف (4) مراكز كلي في الخرطوم

📌    حسبنا الله ونعم الوكيل

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   مخالطة الزبير وكمال ترجي قضية (هيثرو) وإجراء فحص ل (14) متهما

📌    ربنا يقدم ال فيه خير

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   د المفتي: لا يوجد رغيف علماني واخر ديني واعلان المبادي لا يتغول علي حرية العقيدة

📌    ماهي دي المشكلة ذااااتها لازم يكون في رغيف ديني عشان هي لله وكدا

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   صديق المهدي ل ( الحراك ) : اقل من (20%) يعود للنظام المصرفي والباقي يتم تهربية

📌    الطشاش ولا العمى ، زمان 100% ما كان معروف بمشي وين

ه

📰   الحراك السياسي:

👈   الداخلية تعد بحماية النازحين في دارفور

📌    جد ؟

ه

📰   الصيحة:

👈   منذ نهار امس رئيس الأركان في الحدود الشرقية

📌    الله يدينا بس ركن واحد للحدود اللي بالي بالكم

ه

📰   الصيحة:

👈   معاذ تنقو ل ( الصيحة ) لست محتجزا في الامارات

📌    الحمدلله على السلامة

ه

📰   الصيحة:

👈   (500)  بلاغ ضد مجهول في التعديات علي منشات الري بالجزيرة

📌    مجهول يعني كوز

ه

📰   الصيحة:

👈   دونالد بوث : بنوك أمريكية وغربية ترغب في العمل بالسودان

📌    والله نحن من شدة ما جاهزين حتى متحننين

ه

📰   النيل الدولية :

👈   السعودية تجدد دعمها للسودان ومصر حول ملف سد النهضة

📌    انتو شكرا ليكم لكن رفاقتكم الفيهم اتعرفت

ه

📰   النيل الدولية :

👈   صندل: دون تنفيذ كامل للترتيبات الأمنية لن يكون هناك سلام

📌    طيب ورونا الترتيبات دي هي شنو ، نحن ما فضل لنا الا نرقدكم ونمسككم البزازة

ه

📰   النيل الدولية :

👈   السودان يراجع إجراءات استيراد الفاكهة ويحظر البرتقال المصري

📌    هو بالله لسع اسمه برتقال

ه

📰   النيل الدولية :

👈   شهادة تقدير للفيلم السوداني «استمع إلى رقصتي» في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

📌    اعملوا حسابكم من الانتباهة تلم في الخبر تطلعو ليكم فلم اباحي

ه

📰   أخبار اليوم:

👈   الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لـ ( اخبار اليوم ) : تحريض الجماعات باسم الدين اكبر التحديات التي تواجه اعلان المباديء.

📌    والله التحديات هسع هي تسجيلات ناسكم البتهدد في الشمال دي

ه

📰   السوداني:

👈   واشنطن: وضعنا القضايا العالقة مع الخرطوم خلفنا

📌    خلفكم دي شنو كمان نحن عاوزنكم ترموها وتشد عليها السفون

ه

📰   السوداني:

👈   حظر بيع وشراء القمح بالجزيرة خارج البنك الزراعي

📌    ان شاءالله البنك الزراعي يبقى قدر المئولية

ه

📰   السوداني:

👈   ارتفاع مراكز تلقي لقاح كورونا بالخرطوم لـ( 95 ) ًمركزا

📌    اللهم بارك وزيد

ه

📰   السوداني:

👈   الشرطة تفض اعتصام محلية البرام وتعتقل العشرات

📌    اها دا مشروع لحركة مسلحة جديدة

ه

📰   السوداني:

👈   زين تعلن عن زيادة أسعار خدماتها ابتداء من اليوم

📌    أول مرة زين تعلن زمنها كله قاعدة تزرقها زرقان (على قول المثل)

ه

📰   السوداني:

👈   وزير الداخلية: لن نسمح بأي تفلتات بمعسكرات النازحين

📌    لكن بالسوق العربي وشارع الهواء ممكن؟

ه

📰   السوداني:

👈   ضبط أسلحة وذخائر واسترداد مسروقات بنيالا

📌    ياربي الدوشكا بتاع الشرطة معاهن؟

ه

ه

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5